بالصور .. دونالد ترامب يشكر شركة فيات كرايسلر

ترامب

تخطط "فيات كرايسلر" الإيطالية لصناعة السيارات، لاستثمار مليار دولار لتحديث مصنعيها بولايتي ميتشيجان وأوهايو الأمريكيتين.

وأعلنت الشركة في بيان الأحد الماضي، خلال افتتاح معرض السيارات في ديترويت، أنها ستؤمن نحو ألفي وظيفة في المصنعين، ومن بين السيارات التي ستنتجها، سيارة "البيك آب رام" التي تصنع حاليا في المكسيك.

وجاء هذا القرار بعد إعلان "فورد" نيتها التوسع في الولايات المتحدة بدلا من المكسيك، الأمر الذي راق للرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب، حيث رحب بقرار الشركة الإيطالية، في تغريدة له على تويتر معتبرا "أنه جاء بعد إعلان (فورد) الأسبوع الماضي عن توسعها في الولايات المتحدة، بدلا من بناء مصنع في مكسيكو بمليار دولار"، وختم تغريدته بتقديم شكره للشركتين.

وأكد، سيرجيو ماركيوني، المدير التنفيذي لـ"فيات كرايسلر"، أن الشركة ستتعامل مع ما يفرضه الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب.

ويأتي هذا الإعلان بعد أن هدد ترامب شركة "تويوتا" اليابانية، بفرض ضرائب كبيرة عليها، في حال أدخلت سياراتها، التي يتم تجميعها في المكسيك، إلى بلاده. وكان دونالد انتقد خلال حملته الانتخابية شركتي "فورد" و"جنرال موتورز"، لتصنيعهما سيارات بتكلفة أقل في المكسيك بدلا من القيام بذلك في الولايات المتحدة، الأمر الذي يوفر فرص عمل جديدة في البلاد.

التعليقات