مهاب مميش : 11 % من حجم التجارة العالمية يمر عبر قناة السويس

مهاب مميش

أكد الفريق مميش رئيس هيئة قناة السويس رئيس الهيئة العامة لتنمية المنطقة الاقتصادية لقناة السويس أن 11 % من حجم التجارة العالمية يمر عبر قناة السويس.

وقال – في مستهل جلسة (الفرص الاستثمارية للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس) ضمن منتدى شباب العالم بشرم الشيخ – أن مشروع تنمية اقليم قناة السويس سيجعل جمهورية مصر العربية واحدة من أكبر المناطق الاستثمارية في العالم.

وتم عرض فيلم تسجيلي عن مشروعات المنطقة الاقتصادية لقناة السويس وتطوير الموانئ بها وتوسيعها والدخول في شراكة مع هيئة موانئ سنغافورة وتطوير مناطق صناعية على ضفتي القناة وموانئ العين السخنة وشرق بورسعيد ومنطقتي شرق الإسماعيلية والقنطرة غرب مع توفير خدمات لوجيستية وتوفير مراكز تدريب وبنية تحتية متكاملة وطرق وشبكات سكك حديدية وكهرباء وأربعة أنفاق تحت قناة السويس إلى جانب إنشاء المنطقة الصناعية الروسية بمنطقة شرق بورسعيد باستثمارات 7 مليارات دولار وإنشاء سبعة مصانع دولية مع إعطاء المستثمر المصري الأولوية ومع تقديم كل التسهيلات للمستثمرين وإنشاء مزارع سمكية ومدينة الإسماعيلية الجديدة.

وذكر رئيس شركة موانىء دبي العالمية أن موانئ دبي تهتم بتضمين الموانيء مناطق صناعية مشيدا بقدرة الحكومة في إقامة قناة السويس الجديدة خلال فترة وجيزة وبالتمويل الذاتي.

التعليقات