شركة فلير تطلق نظام الاستطلاع الخاص بالمركبات بلاك هورنيت

نظام الاستطلاع الخاص بالمركبات بلاك هورنيت

أعلنت اليوم شركة "فلير سيستمز" (المدرجة في بورصة ناسداك تحت الرمز: NASDAQ: FLIR) عن نظام الاستطلاع الخاص بالمركبات "بلاك هورنيت"، الذي يتضمن المركبة الجوية غير المأهولة "يو إيه في" متناهية الصغر "بلاك هورنيت 3" المخصصة للاستخدام من قبل الجيوش العالمية، والوكالات الحكومية وعمليات أولى الجهات المستجيبة المحمولة على المركبات.

ويستند نظام الاستطلاع الخاص بالمركبات "بلاك هورنيت" من "فلير" إلى نظام الاستطلاع الشخصي "بلاك هورنيت" الفريد من نوعه، وهو أصغر نظام جوي غير مأهول متناهي الصغر في العالم أُثبتت فعاليته في القتال.

ويسمح نظام الاستطلاع الخاص بالمركبات "بلاك هورنيت" للمقاتلين من البقاء على إلمام بالحالة، وكشف التهديدات، والمراقبة لتقييم الأضرار في المعارك، في مرحلة ما قبل الانتشار واستطلاع المسار والأهداف، ومعلومات الاستهداف من دون الحاجة إلى خروج المقاتلين من المركبة.

هذا ويندمج "بلاك هورنيت" مع نظام الاستطلاع الخاص بالمركبات من أجل توفير نظام محمول جواً يتيح المعلومات عن الظروف المحيطة بالوقت الفعلي للمقاتلين المحصّنين داخل المركبة.

كما يشتمل نظام الاستطلاع الخاص بالمركبات "بلاك هورنيت" وحدة إطلاق تضمّ عدة مركبات جوية غير مأهولة "يو إيه في" متناهية الصغر "بلاك هورنيت 3" قابلة للتركيب خارج أي مركبة عسكرية، بما في ذلك ناقلات الجنود المدرعة، ومركبات المشاة القتالية، والمركبات الخفيفة متعددة الاستعمالات.
يمكن للمشغلين داخل المركبة استخدام نظام متكامل لإدارة المعارك أومجرد شاشة عرض لإطلاق "بلاك هورنيت 3" لتؤدي مهمتها. ويمكن دمج النظام الكامل بسهولة مع أنظمة إدارة ساحة المعركة الحديثة وهو مستقل عن منصة المركبة.

منذ عام 2011، تمّ نشر نظام الاستطلاع الشخصي "بلاك هورنيت" من قبل أكثر من 30 دولةً ولا يزال يمثّل أحدث ما تم التوصل إليه في مجال الأنظمة الجوية غير المأهولة "يو إيه إس" القتالية.

ويقوم نظام الاستطلاع الشخصي "بلاك هورنيت" بتهيئة الوحدات القتالية الصغيرة، وفِرَق التدخل السريع، وأولى الجهات المستجيبة بمعلوماتٍ استخباراتية فورية، وتحديد الأهداف، وقدرات استطلاعية.

وقد أطلقت "فلير" مركبة "بلاك هورنيت 3"، وهي الإصدار الأحدث من المركبة الجوية غير المأهولة "يو إيه في" متناهية الصغر "بلاك هورنيت" في وقت سابق من هذا العام، وهي تقدم سرعةً ومسافة أفضل بالمقارنة مع الإصدارات السابقة.

وقال جيمس كانون، الرئيس والرئيس التنفيذي لشركة "فلير" في سياق تعليقه على الأمر: "يجلب نظام الاستطلاع الخاص بالمركبات ’بلاك هورنيت‘ مستوى فريد من نوعه من الوعي بالظروف المحيطة والفهم لمشغلي المركبات، ويوفر للمقاتلين في الحروب مستوى محسّن من السلامة في ساحة المعركة.

كما يمثل نظام الاستطلاع الخاص بالمركبات المدعوم بمركبة ’بلاك هورنيت 3‘ تركيز الشركة الجديد على توفير تقنية الحلول الكاملة، وإننا نتطلع إلى القيام بدور في المساعدة على تحديث عمليات عملائنا العسكريين".

تجدر الإشارة إلى أنه يتم بيع نظام الاستطلاع الخاص بالمركبات "بلاك هورنيت" مباشرةً عبر شركة "فلير" أو من خلال شركاء تصنيع المعدات الأصلية لمركبات "فلير" كجزء من نظام شامل لإدارة المعارك أو الاستهداف.

كما أنه متوافر حالياً للجيش، والوكالات الحكومية وعملاء إنفاذ القانون. وسيتم عرض نظام الاستطلاع الحاص بالمركبات "بلاك هورنيت" و"بلاك هورنيت 3" في الإجتماع السنوي لإتحاد الجيش الأمريكي لعام 2018 في واشنطن العاصمة من 8 ولغاية 10 أكتوبر في جناح "فلير" رقم 724. للمزيد من المعلومات حول نظام استطلاع المركبات "بلاك هورنيت"، يُرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.flir.com/blackhornet

لمحة عن شركة "فلير سيستمز"

تُعتبر "فلير سيستمز" التي تأسّست عام 1978 وتتخذ من ويلسونفيل بولاية أوريغون مقرّاً رئيسيّاً لها، شركةً رائدة عالمياً في تصنيع أنظمة الاستشعار التي تعزز الإدراك وتزيد الوعي، وتساعد في إنقاذ الأرواح، وتحسين الإنتاجية، وحماية البيئة.

وتسعى "فلير" عبر نحو 3,500 موظف، في تحقيق رؤيتها المُتمثّلة في أن تصبح "الحاسة السادسة في العالم" عبر الاستفادة من التصوير الحراري والتقنيات المماثلة لتوفير حلول مبتكرة وذكية للأمن والمراقبة، ورصد البيئة والظروف، والاستجمام في الهواء الطلق، ورؤية الآلات، والملاحة، والكشف المسبق عن التهديدات. للمزيد من المعلومات، يُرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.flir.com، ومتابعتنا على "تويتر" على: @flir .

التعليقات