علاج البواسير عن طريق الفم

علاج وادوية

تعد البواسير من الحالات الطبية التي تسبب عدم الراحة للمريض حيث تحدث بسبب تورم الأوردة في المنطقة الشرجية والمستقيم وتسبب التهاباً وحرقة وألأم. وهناك العديد من الخيارات العلاجية التي يمكن أن يتم استخدامها لتخفيف أعراض البواسير والقضاء عليها بشكل كامل.

طرق علاج البواسير
يعد العلاج الأكثر شعبية للبواسير الكريمات والمراهم والتحاميل التي توضع بشكل موضعي. وتكون هذه الطريقة فعالة جداً في أغلب الحالات. وتعتبر الطريقة الأولى التي يتم علاج البواسير من خلالها.
كما أثبتت الطرق التقليدية والطبيعية لعلاج البواسير فعاليتها
تغيير النظام الغذائي وتغيير نمط الحياة أيضاً يساهم بشكل واضح في علاج البواسير وأعراض البواسير ولكن قد يعاني بعض الأشخاص من عدم القدرة على الالتزام لتجنب البواسير والتخفيف من أعراضها.
وهناك عدة طرق يتم استخدامها حالياً لعلاج البواسير والتي أثبتت فعاليتها في التخلص من البواسير بشكل دائم مثل العلاج بالتصلب والعلاج بالتبريد والعلاج باستخدام التيار الكهربائي.
التمدد اليدوي لفتحة الشرج
استخدام الأشعة تحت الحمراء التي تعمل على التخثر الضوئي.
وتحتوي هذه الإجراءات على بعض الجوانب السلبية حيث تعد باهظة الثمن. وتتطلب العلاج المتكرر لمنع تكرر البواسير. وتعد الجراحة العلاج الآخير الذي يتم استخدامه لعلاج البواسير في حال تم إثبات فشل الطرق الأخرى في علاج البواسير سواء من أدوية أو تغيير في نمط حياة الشخص.

علاج البواسير عن طريق الفم بالأدوية
يمكن أن يتم علاج البواسير عن طريق الفم سواء من خلال الأدوية أو من خلال المكملات الغذائية

يمكن أن يتم استخدام بعض الأقراص لعلاج البواسير عن طريق الفم مثل هيموفيل حيث يعمل على تقليل البواسير والتخفيف من الألم والتورم والنزيف.
وتعد الأقراص من الطرق سهلة الاستخدام والمفضلة عند المريض.
ومن أهم فوائد هذه الأدوية أنها تحتوي على مواد مضداة للالتهابات وتساعد في التقليل من مدة وشدة البواسير وتعتبر مريحة وفعالة.
يكون العلاج لمدة 7 أيام حيث يتم تناول قرص واحد من مادة الهيموفيل ثلاث مرات في اليوم لمدة 4 أيام. ثم يتم تناول قرص واحد يومياً لمدة 3 أيام.
يحتوي الهيموفيل على مادة تسمى ديموسمين التي تعتبر مستخرجة من الفلافونويد حيث تعرف بأنها من المواد المضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة وتحمي الأوعية الدموية وتحفز الدورة اللمفاوية.
وتعمل على تقليل شدة البواسير من الداخل والخارج.
وتعمل على تحفيف الأعراض من ألم وتورم ونزيف.
ويمكن أن يحتوي على بعض الأعراض الجانبية مثل آلم البطن والإسهال والغثيان والصداع ولكن كل هذه الأعراض محتملة ويمكن أن لا يصاب بها الشخص.
يجب استشارة الطبيب قبل تناول هذه الأدوية حتى لو كان من دون وصفة طبية

المكملات الغذائية لعلاج البواسير
تتكون المكملات الغذائية من مستخلصات نباتية تعمل على تحفيز الدورة الدموية وتقوي جهاز المناعة وتزيل الرطوبة الزائدة والدهون من نسيج البواسير.
يعد تعزيز الأوعية الدموية وتنشيطها من الأمور المهمة للوقاية من البواسير.
وتحدث البواسير نتيجة لانتفاخ الأوردة في المنطقة الشرجية والمستقيم وبالتالي تمنع الأوعية الدموية البواسير من التطور.
يمكن أن تساعد المكملات الغذائية على منع أن تسوء حالة المريض أكثر. وتحتوي المكملات الغذائية على العديد من المواد المفيد للوقاية وعلاج البواسير منها مضادات الأكسدة حيث تعمل على تعزيز الأنسجة.
ومواد أخرى تعمل على تعزيز الأوعية الدموية. وتعمل على تهدئ الجهاز العصبي.

التعليقات