النقل تستعد لطرح تطوير الخط الأول للمترو.. والتنفيذ في 66 شهرا

مترو الانفاق

أعلن هشام عرفات، وزير النقل أمس، أن الوزارة انتهت من إعداد المستندات الفنية اللازمة المطلوبة لطرح عملية "تطوير ورفع كفاءة الخط الأول للمترو" على أن تكون مدة التنفيذ 66 شهرا.

وخلال لقاء عرفات، أمس، مع رئيس مجلس الوزراء، مصطفى مدبولي، أوضح أنه سيتم العمل في تطوير الخط الأول على مرحلتين، الأولى تشمل تطوير أنظمة الإشارات والاتصالات والتحكم المركزي وأعمال السكة والأعمال الكهروميكانيكية وأعمال القوي الكهربية، بينما تشمل المرحلة الثانية شراء وإعادة تأهيل الوحدات المتحركة.

وتطرق اللقاء إلى المرحلة الثالثة من المشروع القومي للطرق، والتي تتضمن ستة مشروعات بطول 919 كيلو مترا، وتشمل المرحلة الثالثة من المشروع القومي للطرق، استكمال ازدواج طريق "أسيوط - سوهاج -البحر الأحمر"، وطريق موازٍ "سفاجا - مرسى علم"، ووصلة طريق "السويس – النفق"، ورصف طريق السويس من الدائري الإقليمي حتى الطريق الدائري، وازدواج طريق "أكتوبر – الواحات"، وتطوير طريق "القاهرة - أسيوط الصحراوي الغربي".

وأكد عرفات أنه من المقرر "إنهاء أعمال المرحلة الثالثة من المشروع القومي للطرق تباعا حتى ديسمبر 2019، حيث ستنتهي 4 طرق في يونيو 2019 وطريقان في ديسمبر"

التعليقات