كوريا الشمالية تطلق صواريخ مجهولة الهوية للمرة الخامسة في شهر

صواريخ كوريا الشمالية

قالت هيئة الأركان المشتركة الكورية الجنوبية اليوم السبت إن الجيش الكوري الجنوبي رصد ما أطلقته بيونج يانج من قذيفتين مجهولتي الهوية بالقرب في إقليم هام كيونج الجنوبي.

ورجحت الهيئة أن ما أطلقته بيونج يانج صاروخان قصيرا المدى، مضيفة أنهما حلقا إلى مسافة 380 كلم على ارتفاع 97 كلم، بسرعة قصوى للطيران بلغت 6.5 ماخ.

وأشارت الهيئة إلى أن الاستخبارات الكورية الجنوبية والأمريكية تجريان تحليلا مشتركا حول القذيفتين للكشف عن تفاصيلهما، بما في ذلك ما يشمل مسافة الطيران والارتفاع والنوعية وغيرها.

ويعتبر هذا خامس إطلاق كوري شمالي من نوعه خلال شهر أغسطس وحده، والتاسع خلال العام الجاري.

ويرى الخبراء أن هناك إمكانية لإطلاق بيونج يانج واحداً من الأنواع الثلاثة لأسلحتها الجديدة التي أطلقت سلسلة منها منذ مايو الماضي.

وبلغ أقصى ارتفاع لما أطلقته كوريا الشمالية اليوم السبت 97 كلم، وهو أعلى ارتفاع من بين 9 تجارب صاروخية سابقة خلال العام الجاري.

وقال مصدر في الجيش الكوري الجنوبي إنه من الممكن أن يكون الشمال أطلق الصاروخ القائم بزاوية مرتفعة، ولكنه من الصعب استبعاد احتمال أنه أطلق نوعا آخر من الصواريخ نظرا للارتفاع الكبير الذي وصل إليه.

وأفاد بأن الجيش الكوري الجنوبي يراقب الوضع عن كثب تحسبا لاحتمال حدوث عمليات إطلاق إضافية، مع الحفاظ على وضعية الاستعداد.

 

التعليقات