وزارة التموين تبدأ اعتباراً من اليوم توزيع الكمامات على البطاقات

كمامات بطاقات التموين

أعلنت وزارة التموين، طرح الكمامات على البطاقات التموينية اختيارياً للمواطنين للصرف اعتباراً من اليوم الأربعاء 1 يوليو 2020 وبحد أقصى 2 كمامة لكل بطاقة تموينية.

وأوضحت الوزارة، أن طرح الكمامات سيكون بشكل تدريجى ومرحلى وذلك فى ضوء معدل التوريد من المصانع لمخازن شركتى الجملة (العامة / المصرية) على أن يبدأ التوزيع فى اليوم الأول بواقع 250 ألف كمامة وتزداد تدريجياً لتصل بنهاية الشهر إلى 19 مليون كمامة.

وتوجهت وزارة التموين، بالشكر إلى جميع القائمين على تنفيذ هذا المشروع القومى بداية من الشركات الوطنية الموردة مروراً بشركتى الجملة (العامة / المصرية) الموزعة، وكذا السادة بدالى التموين وأصحاب منافذ مشروع جمعيتى باعتبارهم شركاء النجاح مع الوزارة فى تنفيذ هذه المنظومة وكذلك المنظومات السابقة.

وناشدت الوزارة كافة المشتركين فى توزيع الكمامات الالتزام بالتوجيهات والإجراءات المنظمة لعملية التوزيع مع تشديد الرقابة من كافة الجهات المختلفة على عملية التوزيع لضمان التأكد من انتظام عملية الصرف أولا بأول، وكذلك التأكد من أن الأصناف المُسلمة للمخازن والمُنصرفة للمواطنين هى نفس الأصناف وبالمواصفات التى تم التعاقد عليها وفى حال المخالفة سيتم تحرير محاضر بذلك وتوقيع غرامات مالية كبيرة على المخالفين.

التعليقات