السيسى يزور البوندستاج ويلتقى نظيره الالمانى شتاينماير

السيسى و شتاينماير

السيسى يزور البوندستاج ويلتقى نظيره الالمانى شتاينماير يقوم الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الاثنين بزيارة لمقر البرلمان الألمانى "البوندستاج" حيث يلتقي برئيس البرلمان فولفغانغ شويبله وعدد من النواب الألمان. ثم يتوجه الرئيس السيسي بعد ذلك إلى مقر الرئاسة الألمانية لإجراء مباحثات مع الرئيس الألماني فرانك فالتر شتاينماير، ويشارك بعدها الرئيس السيسي في لقاء يجمع الرئيس الألماني برؤساء دول وحكومات البلدان المشاركة في قمة مجموعة العشرين وأفريقيا. كما يشارك الرئيس السيسي في عشاء العمل الذى يقيمه الرئيس الألماني مساء اليوم لقادة الدول المشاركين في قمة مجموعة العشرين وأفريقيا. وتهدف مبادرة قمة العشرين وأفريقيا، الي دعم التعاون الاقتصادى بين أفريقيا ودول مجموعة العشرين، من خلال مشروعات مشتركة تساهم فى الإسراع بوتيرة النمو فى القارة السمراء، وهي المبادرة التي أطلقتها ألمانيا الاتحادية عام ٢٠١٧ خلال رئاستها لمجموعة العشرين بهدف دعم التنمية فى البلدان الأفريقية وجذب الاستثمارات إليها. كان الرئيس عبد الفتاح السيسى قد وصل أمس الاحد إلى العاصمة الألمانية برلين فى مستهل زيارته رسمية تستمر عدة ايام للمشاركة فى اجتماعات مجموعة العشرين وأفريقيا وكذلك اجراء محادثات مع كبار المسئولين الالمان وذلك حسبما أفاد بيان صادر عن المتحدث باسم الرئاسة السفير بسام راضي. وقال المتحدث إن زيارة الرئيس السيسي لألمانيا ستتضمن كذلك نشاطاً مكثفاً على الصعيد الثنائي، حيث من المقرر أن يلتقي مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل في إطار تعزيز العلاقات الثنائية بين مصر وألمانيا في شتي المجالات، بالإضافة إلى تبادل الرؤى ووجهات النظر حول تطورات القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك. كما سيلتقي الرئيس السيسي مع كبار رجال الأعمال ورؤساء كبري الشركات الصناعية الالمانية ، وذلك في إطار جهود مصر لتشجيع الاستثمار وتعزيز جهود التنمية الشاملة بها، فضلا عن استعراض تطورات الإصلاح الاقتصادي في مصر ومستجدات تنفيذ المشروعات التنموية الجاري العمل بها. يقوم الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الاثنين بزيارة لمقر البرلمان الألمانى "البوندستاج" حيث يلتقي برئيس البرلمان فولفغانغ شويبله وعدد من النواب الألمان.

ثم يتوجه الرئيس السيسي بعد ذلك إلى مقر الرئاسة الألمانية لإجراء مباحثات مع الرئيس الألماني فرانك فالتر شتاينماير، ويشارك بعدها الرئيس السيسي في لقاء يجمع الرئيس الألماني برؤساء دول وحكومات البلدان المشاركة في قمة مجموعة العشرين وأفريقيا.

كما يشارك الرئيس السيسي في عشاء العمل الذى يقيمه الرئيس الألماني مساء اليوم لقادة الدول المشاركين في قمة مجموعة العشرين وأفريقيا.

وتهدف مبادرة قمة العشرين وأفريقيا، الي دعم التعاون الاقتصادى بين أفريقيا ودول مجموعة العشرين، من خلال مشروعات مشتركة تساهم فى الإسراع بوتيرة النمو فى القارة السمراء، وهي المبادرة التي أطلقتها ألمانيا الاتحادية عام ٢٠١٧ خلال رئاستها لمجموعة العشرين بهدف دعم التنمية فى البلدان الأفريقية وجذب الاستثمارات إليها.

كان الرئيس عبد الفتاح السيسى قد وصل أمس الاحد إلى العاصمة الألمانية برلين فى مستهل زيارته رسمية تستمر عدة ايام للمشاركة فى اجتماعات مجموعة العشرين وأفريقيا وكذلك اجراء محادثات مع كبار المسئولين الالمان وذلك حسبما أفاد بيان صادر عن المتحدث باسم الرئاسة السفير بسام راضي.

وقال المتحدث إن زيارة الرئيس السيسي لألمانيا ستتضمن كذلك نشاطاً مكثفاً على الصعيد الثنائي، حيث من المقرر أن يلتقي مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل في إطار تعزيز العلاقات الثنائية بين مصر وألمانيا في شتي المجالات، بالإضافة إلى تبادل الرؤى ووجهات النظر حول تطورات القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

كما سيلتقي الرئيس السيسي مع كبار رجال الأعمال ورؤساء كبري الشركات الصناعية الالمانية ، وذلك في إطار جهود مصر لتشجيع الاستثمار وتعزيز جهود التنمية الشاملة بها، فضلا عن استعراض تطورات الإصلاح الاقتصادي في مصر ومستجدات تنفيذ المشروعات التنموية الجاري العمل بها.

 

 

التعليقات